5 ألعاب مُستقلة مميَّزة صدرت من تطوير شخصٍ واحد!

تُنفق مئات الشركات أموالًا طائلةً على تطوير الألعاب– والتي ربما تتخطى أحيانًا ميزانيات بعض الأفلام السينمائية. ولا يعني ذلك أن الإبداع يكون قاصرًا أو يحتاجُ أموالًا ضخمة– إذ يمكنك البدء بمفردك في ربما إخراج لنا تحفَّة فنيَّة جديدة قد تتسبب في تغيير شكل حياتك.

وفي هذا المقال -وبعيدًا عن معارك الألعاب الضخمة- نستعرض سويًا قائمةً بخمسِ ألعاب مُستقلة مميَّزة صدرت من تطوير شخصٍ واحد!

Boot Hill Bounties – David Welch

لمحة عن اللعبة:

Boot Hill Bounties هي لعبة تعاقب أدوار (RPG) فريدة برسوم 16-bit. تخلط اللعبة عناصر تقمُّص الأدوار الغربية بعناصر تعاقب الأدوار اليابانية بتناغمٍ رائع، فيما تشمل تجربة لعبة تعاونيٍ بما يصل إلى 4 لاعبين بأسلوب Final Fantasy III/VI ولعبة EarthBound لكن في عالمِ الريف الأمريكي المتوحش.

صدرت Boot Hill Bounties في 2017 على Steam وانطلقت في الآونة الأخيرة على جهاز Nintendo Switch. وبينما يُقال أنها تأتي من تطوير استوديو Experimental Game Studios إلا أن هذا الاستوديو متمثلٌ في شخصٍ واحد، وهو David Welch.

Undertale – Toby Fox

لمحة عن اللعبة:

Undertale تصنَّف من ألعاب تقمص الأدوار (RPG) تتحكم فيها ببشريٍ سقط في عالم الوحوش تحت الأرض. يتحتم عليك الآن إيجاد طريقٍ للخروج.. أو البقاء محاصرًا هنالك للأبد. اللعبة من تصميم وبرمجة وتلحين شخص واحد “Toby Fox” مع مساعدة عددٍ من الرسَّامين.

وكانت اللعبة قد صدرت في الأصل على PC، لكنها -وبعد النجاح الكبير- عاودت الظهور على جهازيّ Playstation 4 و Playstation Vita في أغسطس 2017، حين حصلت على تقييم «ممتازة» من قِبل الرَّفيق «عصام الشهوان». وبعدها بعامٍ واحدٍ، انطلقت اللعبة على الجهاز المنزلي-المحمول Nintendo Switch في سبتمبر من العام ما قبل الفارط.

Stardew Valley – Eric Barone

لمحة عن اللعبة:

Stardew Valley هي لعبة تقمص أدوار “RPG” ومحاكاة، من تطوير شخصٍ واحدٍ وهو Eric Barone. انطلقت اللعبة في البداية على PC في فبراير 2016، قبل أن تصل إلى PS4 و Xbox One و Nintendo Switch و iOS و Android و Playstation Vita في أوقاتٍ لاحقة.

في اللعبة، يأخذ اللاعبون دور شخصيةٍ تبتعد عن صخب المدينة؛ للاهتمام بالمزرعة التي تركتها جدَّتُهم بعد وفاتها، وتقبع في مكانٍ يحمل نفس اسم اللعبة.

اللعبة مفتوحة ولا تنتهي، وتخوِّل اللاعبين من القيام بالعديد من الأنشطة مثل زراعة المحاصيل وتربية المواشي وتصنيع السلع وتعدين الخامات وبيع المنتجات وحتى التواصل مع سكَّان المدينة بما يشمل في ذلك الزواج وإنجاب الأطفال. والأكثر إثارة، أنها تدعم طورًا تعاونيًّا بما يصل إلى ثلاثة لاعبين آخرين بجانبك.

يُذكر أن مبيعات Stardew Valley تجاوزت 10 ملايين نسخة عالميًّا في يناير الماضي.

Iconoclasts – Joakim Sandberg

لمحة عن اللعبة:

Iconoclasts هي واحدة من ألعاب الأكشن والمِنصات (Platformer) من تطوير شخصٍ واحدٍ وهو Joakim “Konjak” Sandberg وتكفَّلت شركة Bifrost Entertainment بنشرها من أجله. صدرت اللعبة أولًا على PC في يناير 2018، ومن ثمَّ حَطَّت رحالها على PS4 و PS Vita و Nintendo Switch في أوقاتٍ لاحقة.

وبتسليط الضوء على اللعبة، نراها لعبة ثنائية الابعاد بعناصر Metroidvania. كما يشمل أسلوب اللعب عناصرًا تمزُجُ بين الاستكشاف ومحاربة الأعداء وحل الألغاز البيئية باستخدام الأدوات التي تتوفر مع شخصيتك. أيضًا، تحتوي اللعبة على قصة تنكشف بعد إكمال المستويات، وتركز اللعبة كثيرًا على معارك الزعماء، ولديها أكثر من 20 زعيمًا مختلفًا.

Braid – Johnathan Blow

لمحة عن اللعبة:

لعل اسم Johnathan Blow سيكون مألوفًا للكثيرين منكم، فبعيدًا عن لعبة Braid هو نفسه مصمم لعبة The Witness الشهيرة، والتي كانت واحدة من أفضل ألعاب 2016.

لكن وبالتركيز على لعبة Braid فتعتبر واحدة من الألعاب التي طوِّرت ضمن عوامل حياتيَّة خطيرة. ففي أواخر العام 2008، كان Blow مديونًا بمبلغ 40,000 دولارًا بعد أن أمضى أكثر من ثلاث سنوات في تطوير هذه اللعبة، والتي كلَّفته عملية تطويرها إجماليًّا مبلغ 200,000 دولارًا أنفقها من جيبه الشخصي.

تجمع اللعبة بين تقديم ألغازٍ فريدة وتكشف عن أسئلة أخلاقية وفلسفية عميقة. والمثير للاهتمام أن فكرة تطوير هذه اللعبة طرأت في ذهن Blow في ديسمبر 2004 عندما كان في رحلةٍ إلى تايلاند– فيما بدأ عملية التطوير الفعلية في أبريل من العام الذي تلاه– 2005.

وفي ظرف ثمانية أشهر، انتهت عملية تطوير اللعبة من حيث عدد العوالم والألغاز تمامًا مثل النسخة النهائية، لكنها لم تكُن تحتوي على الأعمال والتوجُّه الفنِّي النهائي– والذي تكفَّل به رفيقه David Hellman الذي حصل على أكثرية الـ 200,000 دولارًا التي تحدثنا عنها.

انطلقت Braid في أغسطس 2008 وحصلت على إشادة نقديَّة هائلة أوصلتها إلى 93 نقطة على موقع Metacritic الشهير– وكانت واحدة من ألعاب برنامج Xbox Live Arcade الأعلى تقييمًا.

وبطبيعة الحال، تجاوزت مبيعات اللعبة 55,000 نسخةً في أسبوع إطلاقها الأولى وعندها. وبعد أن كان مديونًا، يتذكَّر Blow ذاكَ الموقف عندما كان جالسًا في أحد المقاهي القريبة من منزله، ويقول:

فتحتُ متصفح الإنترنت النت الخاص بي ويا إلهي أنا غنيٌ الآن. لكن كان هنالك الكثير من الأصفار في حسابي المصرفي.

The post 5 ألعاب مُستقلة مميَّزة صدرت من تطوير شخصٍ واحد! appeared first on سعودي جيمر.



شكرا لمتابعتكم تقرير عن 5 ألعاب مُستقلة مميَّزة صدرت من تطوير شخصٍ واحد! في خمسة ثقافة - ثقف نفسك بنفسك ونحيطكم علما بان محتوي هذا التقرير تم كتابته بواسطة محرري الألعاب و آخر تحديثاتها ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خمسة ثقافة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مع اطيب التحيات.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

Days Gone تدعم اللغة العربية في الترجمة والأصوات

موقع موثوق يمنحك متابعين حقيقين لصفحاتك فيسبوك و انستغرام بالمجان + يمكنك شراء متابعين بأثمنة جد مناسبة

ما هي أكثر الكلمات بحثاً على "غوغل" عام 2017؟