5 نصائح من اجل قناة يوتيوب ناجحة

إذا كنت صانع محتوى و تعتقد أن فقط رفع فيديوهات بجودة جيدة و صورة جذابة و عنوان مثير كافية لجدب عدد كبير من المشاهدات فأنت مخطأ جدا هذا لأن القوانين الجديدة الخاصة يوتيوب قلب الموازين .

في الفترة الأخيرة لاحظت الشركات المعلنة لدى يوتيوب أن بعض اعلاناتها تظهر على مقاطع غير مناسبة لها و لذلك قررت سحب اعلاناتها ، لأنه و من وجهة نظرها فإن ظهور إعلاناتها على فيديوهات غير مناسبة ضرره أكثر من نفعه . نتج عن هذه المقاطعة الكبيرة خسائر ضخمة ليوتيوب . مما دفعها لإتخاد العديد من الاجراءات لإقناع الشركات بإرجاع اعلاناتها ، طبعا يوتيوب لها برنامج لمراقبة المحتوى ، لكنه مع الوقت بدأ يظهر فشله على مواكبة الضخامة و التنوع الكبير للمحتوى ، و بالتالي يوتيوب قامت بتحديثه و اضافة قوانين أكثر صرامة .

و الآن فل نتعرف على الشروط التي يحب أن تتوفر في فيديوهاتك لتميزها يوتيوب عن بقية الفيديوهات حسب القوانين الجديدة

المحتوى الغير مرغوب فيه :

سبق و قلنا أن كل هذه التغييؤات هي بسبب ظهور الاعلانات على المحتوى الغير مرغوب فيه لذلك يجب أن تعرف ما هو المحتوى الغير مرغوب في لتتجنبه :

  • المحتوى المسروق
  • الفيديوهات المحرضة على العنف
  • الفيديوهات العنصرية
  • الفيديوهات المحرضة على الكراهية

أرفع فيديوهات طويلة :


قد يستغرب العديد من صناع المحتوى من هذه النقطة حيث أنه كان من المعروف سابقا أنه من الأفضل دائما رفع فيديوهات قصيرة . لكن هذا تغير حاليا فاليوتيوب صار يعطي الأولوية للفيديوهات الأطول.

لا تركز على جلب المشاهد أكثر من الحفاظ عليه :

أجل فقد أصبح اليوتيوب يعطي أهمية أكبر لوقت المشاهدة أي كم المدة التي يشاهدها الزائر من الفيديو الخاص بك . لذلك احرص على جعل فيديوهاتك جذابة و ممتعة . و من أهمية وقت المشاهدة أنه بخدمة يوتيوب ريد لا يتم الدفع بعدد المشاهدات بل حسب وقت المشاهدة .

إرفع فيديوهات بشكل دوري 

كلما التزمت برفع فيديوهات بشكل سريع و دوري كلما زادت فرص ظهور قناتك و اشتهارها .

قانون 10.000 مشاهدة :

هذا القانون قد يزعج الكثيرين من يريدون البدء في يوتيوب حيث أنك لا يمكن أن تشرع في الربح إلا بعد أن يبلع مجموع مشاهدات فيديوهاتك أكثر من عشرة آلاف مشاهدة . هذا لا يعد بالأمر الصعب لكنه محبط لمن يريدون البدء .

الوقت اللازم للنجاح :

في يوتيوب لا توجد أيت ضمانات لنجاح قناتك أو فشلها فقد تنجح قناتك من فيديو واحد وقد ترفع ألف فيديو و لا تنجح . لكن من ملاحظتي الشخصية فإن بعض قنوات ألعاب الفيديو في شهر رمضان إلتزمت بتنزيل فيديوهات يوميا و مدتها طويلة نوعا ما . فشهدت قفزة كبيرة خلال شهر واحد فقط في عدد المشتركين و المشاهدات و بالتالي الأرباح . لهذا يمكنني القول أن شهرا واحدا هو كاف لتحقيق مشاهدات الكبيرة و الحصول على قاعدة جمهورية .

الموضوع من طرف:حمزة بادي
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017




شكرا لمتابعتكم تقرير عن 5 نصائح من اجل قناة يوتيوب ناجحة في خمسة ثقافة - ثقف نفسك بنفسك ونحيطكم علما بان محتوي هذا التقرير تم كتابته بواسطة محرري التقنية و آخر تحديثاتها ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خمسة ثقافة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مع اطيب التحيات.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ما هي أكثر الكلمات بحثاً على "غوغل" عام 2017؟

Days Gone تدعم اللغة العربية في الترجمة والأصوات

موقع موثوق يمنحك متابعين حقيقين لصفحاتك فيسبوك و انستغرام بالمجان + يمكنك شراء متابعين بأثمنة جد مناسبة