مهم : 4 طرق لمنع المواقع من استغلال حاسوبك في تعدين العملات الرقمية !!

سواء كنت تعلم أولا ، فبعض المواقع الشهيرة مثل مشاهدة الأفلام وغيرها من المواقع التي تقدم خدمات مشابهة أصبحت تستغل زوارها الذين يلجون من الحواسيب في تعدين البيتكوين ، وذلك من خلال سكربتات تتضمنها تلك الأفلام التي تشاهدها ، الشيء الذي يجعل المعالج الخاص بحاسوبك يستهلك طاقة أكثر فأكثر ، في هذه التدوينة أتيت لك بأربع حلول يمكن أن تمنع هذا النوع من المواقع في استهلاك قدرة المعالج الخاصة بحاسوبك .
1- تثبيت إضافة No Coin
هي أحد الإضافات التي يمكنك تحميلها على متصفح الجوجل كروم والتي تقوم بحمايتك من أي موقع يستغل جهازك الكمبيوتر في تعدين البيتكوين ، فبمجرد الدخول الى أي موقع ، تقوم إضافة No Coin بتحليل سكربتات الموقع والتأكد من أنه أمن ، في حال لم يكن كذلك ، ستلاحظ علامة حمراء تظهر بأيقونة الإمتداد كما تلاحظ في الصورة أدناه ، كما يمكنك إضافة موقع معين لللائحة البيضاء بحيث حتى وإن كان يتوفر على هذه الخاصية تقوم الإضافة بتجاهله .
2- إستعمال إضافة minerBlock
تماما مثل الإضافة السابقة ، هي أيضا تقوم بالكشف عن المواقع التي تقوم باستغلال حاسوبك في تعدين البيتكوين ، وكل ماقلناه على No coin ينطبق أيضا على MinerBlock .

3- عبر مانع الإعلانات
إذا كنت أساسا تتوفر على إضافة مانعة للإعلانات كـAdblock أو ما شابهه ، فهذا النوع من الإمتدادات أصبح يوفر أيضا خاصية منع المواقع من استغلال جهازك ، بالنسبة لإمتداد AdBlock ماعليك سوى بالتوجه على اعدادات الجوجل كروم ، ثم الى لائحة الإمتدادات ، قم بالبحث عن امتداد الـAdblock ، ثم توجه نحو Customize ثم Block an ad by its URL وأدخل الرابط التالي : 
http://bit.ly/2DKnuTi

إذا كنت من مستعملي متصفح الفايرفوكس ولاتستطيع استخدام الإمتدادين الذي تحدثنا عنهم ، فيمكنك الإستعانة بإمتداد NoScripts ، هو أيضا خيار مناسب جدا لمنع تعدين البيتكوين بواسطة الكمبيوتر الخاص بك وينطبيق عليه كل ماقلناه على الإمتدادين السابقين .
كانت هذه مقالة اليوم ، وهي صراحة مقالة مهمة ويجب على الكل أن يكون على علم بهذه الطريقة من أجل حماية جهازه ، لذلك أرجوا منك المساعدة بنشرك للتدوينة على مواقع التواصل الإجتماعية .


شكرا لمتابعتكم تقرير عن مهم : 4 طرق لمنع المواقع من استغلال حاسوبك في تعدين العملات الرقمية !! في خمسة ثقافة - ثقف نفسك بنفسك ونحيطكم علما بان محتوي هذا التقرير تم كتابته بواسطة محرري التقنية و آخر تحديثاتها ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خمسة ثقافة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مع اطيب التحيات.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

Days Gone تدعم اللغة العربية في الترجمة والأصوات

موقع موثوق يمنحك متابعين حقيقين لصفحاتك فيسبوك و انستغرام بالمجان + يمكنك شراء متابعين بأثمنة جد مناسبة

كيف تقوم بمعرفة سرعة القراءة والكتابة على (SSD, HDD, USB, MEMORY CARD)