مع اقتراب قدوم الجيل الجديد، عائدات قسم Xbox تسجل تباطؤ ملحوظ

كشفت اليوم مايكروسوفت عن تقريرها الخاص بالربع المالي الثاني المنتهي في 31 ديسمبر والذي حمل بطياته أنباء عن تراجع بعائدات قسم Xbox بشكل عام.

حيث تراجعت عائدات الألعاب بنسبة 21% لتصل إلى 905 مليون في حين أن عائدات بيع أجهزة اكسبوكس ون انخفضت بنحو 43% بسبب تخفيض الأسعار وقلة الأجهزة المباعة.

كذلك تم تسجيل تراجع في عائدات الخدمات مبيعات الألعاب بنسبة 11% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وذكرت مايكروسوفت بأن هذه المقارنة كانت صعبة لأن موسم أعياد 2018 كان قوي جداً نظراً لأداء ألعاب الطرف الثالث ذلك الوقت.

الشركة لم تحدد ما هي تلك الألعاب لكن المحلل دانييل أحمد قال بأنها Fortnite في حين ذكر الإعلامي المقرب من مايكروسوفت Tom Warren بأنها ريد ديد 2، فكما هو معلوم فإن مايكروسوفت تقطع جزء من الأرباح الخاصة بألعاب الطرف الثالث التي يتم بيعها على اكسبوكس لذا عندما تحقق لعبة ما أداء استثنائي بالمبيعات تحصل الشركة الأمريكية على نصيبها من قالب الحلوى هذا. والعكس صحيح عندما تنخفض المبيعات لهذه الألعاب تنخفض إيرادات الشركات المضنعة للأجهزة.

الشيء الإيجابي الوحيد في هذا التقرير كان ارتفاع عدد مشتركي خدمة Game Pass بأكثر من الضعف مقارنة بالسنة المالية السابقة لنفس الفترة، أيضا عدد مستخدمي خدمي Xbox Live شهد رقما قياسيا بعدد المشتركين الفاعلين خلال الفترة.

وتوقعت المديرة المالية للشركة Amy Hood استمرار التراجع بالعائدات خلال الأشهر المقبلة وصولاً لطرح اكسبوكس الجديد، في حين توقعت الاستمرار في الأداء الجيد لقسم الخدمات لاسيما مع نجاحات الجيم باس.

The post مع اقتراب قدوم الجيل الجديد، عائدات قسم Xbox تسجل تباطؤ ملحوظ appeared first on سعودي جيمر.



شكرا لمتابعتكم تقرير عن مع اقتراب قدوم الجيل الجديد، عائدات قسم Xbox تسجل تباطؤ ملحوظ في خمسة ثقافة - ثقف نفسك بنفسك ونحيطكم علما بان محتوي هذا التقرير تم كتابته بواسطة محرري الألعاب و آخر تحديثاتها ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خمسة ثقافة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مع اطيب التحيات.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بعد عامين تقريبًا من الصمت – حساب Mafia يُغرِّد مجدَّدًا!

Days Gone تدعم اللغة العربية في الترجمة والأصوات

تعرف على المنصات الشبيهة بمنصة يوتيوب