محلل: الفجوة بين متجر نينتندو ومتجر بلايستيشن كبيرة للغاية

Nintendo eShop متجر نينتندو

منذ الأيام الأولى للإعلان عن جهاز نينتندو سويتش، أكّدت الشركة اليابانية عزمها تحقيق دخل من خدمات وشبكات الأونلاين خاصّتها عبر فرض رسومٍ عليها. أثار هذا القرر غضب الكثيرين، لكن نينتندو خرجت حينها وألمحت إلى أن تلك الرسوم تهدف إلى تحسين الخدمة.

لم يقتنع البعض بهذا السبب، إلى أن خرج المحلل “دانيال أحمد” ليُسلط الضوء على ما قد يكون سببًا حقيقيًا وراء اتجاه نينتندو الجديد مع الخدمة.

تعتبر أرباح متجر eShop صغيرة نسبيًا بالنسبة لشركة كبيرة بحجم نينتندو، لكن يصبح هذا الصِغر واضحًا بقوة عندما تتم مقارنة متجر نينتندو مع متجر بلايستيشن مثلًا. من الناحية التاريخية، يعتبر متجر بلايستيشن أحد أقوى المتاجر من حيث المبيعات في تاريخ الصناعة، ويبدو أن نينتندو لديها معرفة تامّة بهذه الحقيقة.

كما بيّن أحمد، عائدات نينتندو الرقمية هي الأقل في هذه الصناعة، والفارق بينها وبين سوني -من هذه الناحية- يساوي تقريبًا 1.7 مليار دولار أمريكي. ربما لدى سوني الأفضلية، بسبب الدفعة القوية التي حققها بلايستيشن 4 بمبيعاته التي تجاوزت 60 مليون جهاز حول العالم. في حين، لا يزال سويتش جديدًا على السوق، وقد يُساهم بشكلٍ أو بآخر في تقليص هذه الفجوة بمرور الوقت.

The post محلل: الفجوة بين متجر نينتندو ومتجر بلايستيشن كبيرة للغاية appeared first on سعودي جيمر.



شكرا لمتابعتكم تقرير عن محلل: الفجوة بين متجر نينتندو ومتجر بلايستيشن كبيرة للغاية في خمسة ثقافة - ثقف نفسك بنفسك ونحيطكم علما بان محتوي هذا التقرير تم كتابته بواسطة محرري الألعاب و آخر تحديثاتها ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خمسة ثقافة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مع اطيب التحيات.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بعد عامين تقريبًا من الصمت – حساب Mafia يُغرِّد مجدَّدًا!

Days Gone تدعم اللغة العربية في الترجمة والأصوات

تعرف على المنصات الشبيهة بمنصة يوتيوب